الخميس، 8 أكتوبر 2009

كم قصرنا بحقك يا أقصى!

بسم الله الرحمن الرحيم

كم قصرنا بحقك يا أقصى!
أقصانا.. كم قصرنا بحقك! كم عشنا الأماني ولم نعمل لنصرتك! كم تعذرنا بالأبواب المقفلة ولم نقرع المفتوحة! كم تهربنا نرمي اللوم على غيرنا ونحن في المذنبين! كم نفهم قواعد النصرة الإلهية ونتقاعد عن تطبيقها! كم نفهم أسباب الخذلان ونأتيها! اللهم إنا نعترف بأن نصرة الأقصى من واجبنا ونبرأ إليك من تقصيرنا فاعفو عنا وأعنا بحولك وقوتك.
ندوات تعريفية، ومهرجانات خطابية وإنشادية، ومسيرات تضامنية، ومعارض توعوية، وتبرعات نقدية، وتنديدات مؤسسية، وكوفيات فلسطينية.. وغيرها من البرامج والأنشطة الروتينية، التي نكررها في كل عام مرة، أو مرتين إذا الخرق على الراتق اتسع. فإلى متى نسعى في الرتق وقد بانت عوراتنا! إلى متى نتأخر في نسج الثوب الجديد لفرحة النصرة والتحرير! إلى متى نرضى بتوزيع المسكنات وننسى تأهيل من يستأصل الأورام! أإلى أن تزيل كثرة المساس الإحساس! ولن نذكر حينا القدس أو أية أقداس.

إخواني وأخواتي، هذه التدوينة ليست للبكاء على الأطلال وندب الأحوال، ولكني أردتها أن تكون نواة برامج عملية نبدؤها فرادى وجماعات، نحشد فيها جيش تحرير الأقصى، جيشا يباهي الله بهم ملائكته، ويفخر به المرابطون فيه وفي أكنافه.

أختار لكم بعض الأفكار من اجتماع رابطة شباب الكويت لأجل القدس الذي انعقد يوم الثلاثاء الماضي 6/10/2009
1. يتعهد كل شخص مجموعة من 10 أشخاص مثلا، ويتواصل معهم برسائل تربطهم بنصرة الأقصى، فتذكر بالقضية وتحرك المشاعر، من أحداث تاريخية حصلت في مثل اليوم الذي أرسل فيه الرسالة، أو مستجدات الأحداث في القدس مثلا:
a. فتح صلاح الدين الأيوبي القدس واستعاد الأقصى في مثل هذا اليوم 2/ أكتوبر من عام 1187م.
b. اليوم متطرفين صهاينة يحاولون اقتحام المسجد الأقصى ويعتدون على المعتكفين لإقامة شعائر يهودية فيه.
2. إقامة معارض مبدعة إما ثابتة في المجمعات التجارية أو مؤقتة في الجامعات والمدارس أو متنقلة عامة، وتكون هذه المعارض على مستوى عالي من الروعة في التصميم والإضاءة والمحتوى.
3. إخراج وإنتاج فواصل إعلامية تلفزيونية لخدمة القضية مدتها بين 30 و60 ثانية، وأفلام كرتونية وغيرها.
4. تنظيم مسابقات وجوائز عامة، مسابقات علمية وفنية للأعمال التي تخدم القضية من رسم وتصميم ومسرح وشعر وإنشاد وتأليف وغيرها.
5. محاولة تجميع وتنسيق الجهود الموجهة في نصرة الأقصى من مختلف التوجهات والحذر من تسييس القضية وجعلها من مصلحة فئة دون أخرى.
6. تأسيس مؤسسات إعلامية تسويقية للقضية، على نمط ركاز لتعزيز الأخلاق وغراس للوقاية من المخدرات وغيرهما.
7. تحديد مكان للتجمع والانطلاق منه لشد الرحال برا بالسيارات حتى أقرب نقطة من الأقصى يسمح بالوصول إليها، والرباط عندها عدة أيام مع حشد إعلامي للمسيرة.
-
إخواني وأخواتي هذه بعض الأفكار وأنا على ثقة أن عندكم غيرها الكثير، وعلى ثقة أن عندكم ما تقدمونه من قدرات ومهارات في أحد جوانب هذه الأعمال لنصرة الأقصى، فلنبدأ على بركة الله، بالتخطيط والبحث عن الفريق، ولنتعاهد على العمل للتحرير، كل من ثغره المرابط عليه وجبهته المتأهب عندها، حتى نلقى الله تعالى إما شهداء في سبيله أو فاتحين في مسرى رسوله عليه وعلى آله وصحبه أفضل صلاة وأتم سلام، وحتى ذلك الحين لندعو بورد الرابطة:
اللهم إنك تعلم أن هذه القلوب قد اجتمعت على محبتك والتقت على طاعتك وتوحدت على دعوتك، وتعاهدت على نصرة شريعتك، فوثق الله رابطتها وأدم ودها واهدها سبلها واملأها بنورك الذي لا يخبو، واشرح صدورها بفيض الإيمان بك وجميل التوكل عليك، وأحيها بمعرفتك، وأمتها على الشهادة في سبيلك، إنك نعم المولى ونعم النصير. اللهم آمين وصلي اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

عسى ربي يوفقك ويثبتك ويقر عين أهلك فيك

أبو أسامة يقول...

وإياك أخي/أختي
فرج الله عن أسر أقصانا، وحرر بلادنا